القطط

5 أسباب تجعل الناس تفضل القطط بدلاً من الكلاب

عندما تقرر وتسعى لشراء حيوانك الأليف ستحتار فيما إذا كنت ستختار كلب أو قطة حيث أنك بحاجة للتفكير الطويل قبل الإقدام على شرائها، لأن ذلك سيأخذ منك وقتاً وجهداً وأيضًا فلوس ليس فقط لإطعامها بل لتطعيمها ورعايتها صحيًا، لذلك سنقدم لك أسباب هامة لماذا عليك اختيار القطط بدلاً من الكلاب.

إليك ٥ أسباب لاختيار القطط بدلاً من الكلاب

القطة ليست صاخبة

أسباب لماذا يفضل الناس القطط بدل من الكلاب
أسباب لماذا يفضل الناس القطط بدلاً من الكلاب

تنبح الكلاب على الأشخاص الذين يمرون من جانبها، والحيوانات الأخرى وكذلك تنبح عندما لا تستطيع الحصول على لعبتها المفضلة تحت الأريكة.بغض النظر عن السبب، يمكن أن يكون النباح المستمر مزعجًا حتى لأكثر محبي الكلاب شغفًا.

من ناحية أخرى، تصدر القطط ضوضاء أيضًا خاصة أثناء الليل،حيث تكون معظم القطط نشطة. ومع ذلك، يمكن أن تكون خرخراتهم ومواءهم هادئة نسبيًا.هذه الأصوات ليست لطيفة فحسب ولكنها قد تعني شيئًا بالفعل، والتي تَعَلّم مالكو القطط وتعرفوا عليها.فكلما تموء القطة، قد تعرف وقتها إما أن تكون جائعة أو تريد أن تحتضن.

رعاية القط يتطلب عملاً أقل

سواء كان مالكو الحيوانات الأليفة يمتلكون جروًا أو قطًا صغيرًا، فإنهم بحاجة إلى تكريس الوقت والطاقة لرعايته والاهتمام به.فهم يحتاجون لمساعدته على التكيف مع منزله الجديد والنظام الغذائي المختلف وكذلك القيام ببعض التدريب الأولي، والذي قد يسبب لهم الحرمان من النوم.

حيث يحتاج الجراء إلى الخضوع للتدريب المستمر (خاصة عندما يتعلق الأمر بالتدريب على استخدام النونية).بينما يمكن للقطط الصغيرة، عند فطامها من أمهاتها، تتعلم بسهولة أساسيات استخدام صندوق القمامة ويمكن تركها دون إشراف أثناء النهار.

ولتوخي مزيد من الحذر، من الأفضل ترك القطة في غرفة حيث لن تقع في مشكلة بينما يكون مالكها بعيدًا.على الأقل، يمكنك التأكد من أن القطة آمنة لأنها تقتصر على مساحة أصغر، حيث لن تكون قادرة على تدمير أي شيء.

القط لدرء الآفات

القطط صيادون بطبيعتهم، لذا فهم يصطادون ويطاردون ويهاجمون فريستهم حتى لو كانت على التلفزيون فقط.يجب على مالكي القطط ألا يسمحوا لحيوانهم الأليف أن يأكل صيده، سواء كان فأرًا أو حشرة ولكن هذا يجعل مالكو القطط سعداء دائمًا لامتلاك منزل خالٍ من الآفات، وهي واحدة من المزايا العديدة لامتلاك القطط بدلاً من الكلاب.علاوة على ذلك، يمكن لرائحة القطة أن تمنع القوارض من غزو منزلك لأنه عندما تشعر هذه الآفات بصياد في الداخل، فإنها أقل عرضة للمضي قدمًا.

القطط نظيفة

الكلاب تحب الأشياء ذات الرائحة الكريهة مثل البراز والقمامة والحيوانات الميتة، على سبيل المثال لا الحصر.بالإضافة إلى أنها تحب أن تدحرج أجسامها عليها.

لهذا السبب، يحتاج مالكو الكلاب للاستحمام والعناية بحيواناتهم الأليفة بشكل منتظم.حيث يمكن لأصحاب القطط رعاية حيواناتهم الأليفة بين الحين والآخر باستخدام فرشاة وقص أظافرها كلما لزم الأمر.

ولكن الاستحمام الدوري ليس ضروريًا حيث يمكن للقطط أن تحافظ على نظافتها طوال الوقت.

القطط تحترم الفضاء الشخصي للبشر

عندما يعود الناس إلى المنزل من يوم متعب، قد لا يشعرون بالرغبة في اللعب مع كلب يستمر في متابعتهم أينما ذهبوا.

تُعرف القطط أحيانًا بأنها باردة وبعيدة ولكنها تعرف ما تعنيه المساحة الشخصية للفرد وتحترم ذلك.

إنهم لا يتوقون إلى اهتمام الأشخاص من حولهم، لذا يمكن لعائلتهم البشرية أن تجد الوقت للاسترخاء بعد العمل.

كانت هذه أهم الأسباب التي تجعلك تفضل القطة بدلاً من الكلب.
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق