القطط

تصرفات القطط ومعانيها

تصرفات القطط ومعانيها عديدة وكثيرة، هناك الكثير من التصرفات التي تقوم بها القطة، بعضها يكون مسلي وممتع وبعضها الآخر يدل على حاجة القطط لشيء معين. حيث أن فهم سلوك وتصرفات القطط يجعل التعامل معها أسهل ويوفر لك رعايتها بشكل أفضل.

تصرفات القطط ومعانيها – عض القطة لأظافرها

قد يلاحظ مربي القطة أن قطته تقوم بعض ولعق أظافرها من حين لآخر وخاصة في وقت راحتها واسترخائها. يعود سبب قيام القطة بهذا التصرف إلى كون القطط تهتم بنظافتها بنفسها. كما أنها تعتبر أن أظافرها هي سلاحها الوحيد الفعال والذي يمكنها من اصطياد فريستها. لذا تهتم القطة وتعتني بأظافرها بشكل خاص وتقوم بعضها أو تمررها في السجاد وأثاث المنزل.

“اقرأ أيضاً: 5 أسباب تجعل الناس تفضل القطط بدلاً من الكلاب

تصرفات القطط ومعانيها – الركض بشكل مفاجئ

عادة ما تركض القطة بشكل مفاجئ من غرفة لآخرى ويعود السبب وراء قيامها بهذا التصرف هو الطاقة المختزنة في جسمها، مما يجعلها تركض بشكل مفاجئ للتفريغ عن هذه الطاقة.

لذا ننصح مربين القطط اللعب مع قططهم من ساعتين لثلاثة ساعات في اليوم للتقليل عن الطاقة الزائدة المختزنة في أجسادهم. كذلك يجب شراء بعض الألعاب للقطط للتقليل من ركضها فجأة وتفريغ طاقتها باللعب.

“اقرأ أيضاً: 6 أطعمة مضرة للكلاب قد تسبب وفاتها

تصرفات القطط ومعانيها – النوم على الظهر

تفضل الكثير من القطط النوم على ظهرها فهذه الوضعية تدل على ارتياح القطة وثقتها بصاحبها. كذلك قد يلاحظ الشخص أن القطة تجلس و قدميها مفتوحة حيث أنها تخبر صاحبها بهذا التصرف أنها تشعر بالأمان معه.

تصرفات القطط ومعانيها
تصرفات القطط ومعانيها

قيام القطط بالتبول وعدم دفن برازها

تبول القطة وتبرزها في أماكن مختلفة من المنزل خارج الصندوق الخاص بالفضلات يدل على خوف القطة وشعورها بعدم الأمان حيث أنه من الممكن أن يكون صاحبها جلب قط آخر للمنزل فهي كائن مسيطر بطبعها ولا تحب أن يشاركها قط آخر مع مالكها. كما يمكن أن يكون السبب وراء ذلك قيام صاحبها باللعب مع القطط الموجودة خارج المنزل ومداعبتها مما يجعلها تشعر بالغيرة حتى لو لم تشاهد صاحبها وهو يداعبهم فهي قادرة على تمييز روائح القطط الأخرى على ملابسه.

فإذا كان مالك القطة لم يداعب القطط الآخرى ولم يجلب قط آخر للمنزل فعليه أخذ قطته إلى الطبيب البيطري للتأكد فيما إذا كانت مصابة بمرض احتباس البول عند القطط وتقديم العلاج.

“اقرأ أيضاً: 7 خطوات تساعدك على تنظيف كلبك والعناية به

تصرفات القطط – تشم القطط رائحة ونفس صاحبها

القطط كائنات لطيفة وحساسة وتحب من يشعرها بالأمان والدفء ويلاطفها بشكل دائم. لذلك تجدها بشكل دائم تشم نفس ورائحة صاحبها لتعبر عن رغبتها في التقرب منه واللعب معه. فشم رائحة وأنفاس الشخص دليل كبير على حب القطة لصاحبها.

تصرفات القطط ومعانيها – تقويس ظهرها

عندما تقوم القطط بتقويس ظهرها فهي تشعر بالذعر والخوف وتتجهز لتهجم على فريستها. كما أنها تقترب  بهدوء من صاحبها محاولة الهرب حيث أنها خائفة من شيء معين.

تصرفات القطط ومعانيها عديدة حيث تقوم القطط بالكثير من التصرفات والحركات التي لها دلالائل معينة، وبالتالي يجب عليك فهم سلوك القطط وتصرفاتها لرعايتها والعناية بها بالشكل الأمثل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق